Saturday, January 10, 2009

كذاب

 

فى برنامج القاهرة اليوم الآن حوار على الهواء مع الدكتور فتحى سرور ونائب مجلس الشعب مصطفى شردى

النقاش بخصوص جلسة اليوم فى مجلس الشعب والتى اتهم فيها نائب من الحزب الوطنى نواب المعارضة بأنهم عملاء للخارج ورد عليه نائب من الإخوان برفعه الحذاء !

لن نتحدث فى الموضوع نفسه وعبثية الموقف الآن على كافة الأصعدة ولكن سأتحدث عن رئيس مجلس الشعب .

حينما سئل الدكتور سرور عن سبب إحالة نائب الإخوان إلى لجنة القيم نتيجة رفعه الحذاء وعدم إحالة نائب الوطنى لسبابه نواب المعارضة واتهامهم بالخيانة .

رد السيد سرور بأنه لم يقدّم إليه طلب بإحالة نائب الوطنى إلى لجنة القيم, بينما تم تقديم طلب بتوقيع 50 نائب لإحالة نائب الإخوان . وكلام آخر بأن ماقاله نائب الوطنى يتم قول مثله دوما فى مجلس الشعب ويقوم السيد رئيس المجلس بحذفه من المضبطه ولاداعى للتوقف عند كل تجاوز..

رد النائب على السيد سرور فورا وقال أنه تم تقديم طلب إلى السيد سرور موقع عليه من 92 نائب لإحالة نائب الحزب الوطنى إلى لجنة القيم فرد السيد سرور بأنه سيلقى عليه نظرة ثانية ويعرضه على النواب !!!!!!!!!!!

ثم أضاف بأنه لايرى فيما فعله نائب الوطنى مايستدعى إحالته إلى لجنة القيم ! ولكنه سيعيد النظر فى الطلب .

 

وهكذا ياسادة شاهدنا جميعا رئيس الهيئة التشريعية يكذب بمنتهى البساطة وعلى الهواء مباشرة ثم يعترف بكذبه بمنتهى الصفاقة والبرود بدون أدنى مشكلة

ثم يزيد الأمر سوءا باعترافه بأنه يتخير مايعرضه على النواب ويرفض مايراه غير مناسب بدون إعلان

أى أن المعارضة يمكنها أن تقدم متشاء من استجوابات أو طلبات أو.. أو .. وسيحكم السيد سرور بمفرده على مايتم عرضه ومايتم إهماله !

 

هل يستطيع أى صاحب ضمير بعد هذا أن يدافع عن الحزب الحاكم أو الديمقراطيه فى مصر ؟

 

1185347_6

4 comments:

Anonymous said...

الناس دي عندها كم سنة؟ هم مش بيفكروا إنهم خلاص قربوا يقفوا بين إبدين ربنا .. والله مستغربة
دي شجاعة؟ و لا فاكرين نفسهم صح؟!

Leonardo said...

هو إنتى فاكره يا علا ياأختى ربنا سبحانه وتعالى خلق نار جهنم دى ليه ؟

ربنا برحمته الواسعه اللى وسعت كل شىء يخلق جهنم بكل العذاب الشنيع اللى فيها ؟؟

ماهو لازم فيه أصناف من البشر ماينفعش معاهم غير النار دى !

قلم جاف said...

في حركة صلعاء حاول فيها الحزبوطني إظهار نفسه بمظهر الوطني الأوحد .. آل إيه الراجل رفع الجزمة في الوقت اللي فيه نواب الحزبوطني عاملين استجوابات عن التعليم!

أموت بقى وأعرف الاستجوابات دي بقى عن إيه إن شاء الله ، بما إن الناس دي فيهم محترفين خطابة ما بنشوفهمش في سوق عكاظ؟ همة بقين تلاتة يقولوهم علشان النشر في المصري اليوم وأهو قناة سبيس توون تذيع شوية.. يا ترى يا حبيييييبي يا ترى - مع الاعتذار لـ"بهاء سلطان" - دي بقى عن التعليم بوجه عام ولا بقى عن مشاكل مدارسهم .. بما إن معظم ممارسي السياسة في مصر "معندهمش تكليف" في التفرقة بين مجلس الشعب والمجالس المحلية؟

وكل ما افتكر الدكتور نظيف وهو بيقول للناس دي في مؤتمر الحزبوطني "لابد من تطوير التعليم" الواحد بيبقى عايز يضحك بس نفسه بتتصد .. كإن سيادته بيتكلم كما لو ما كانش رئيس وزراء ولا رئيس مقلة لب وكما لو كان شوية النواب دول صناع قرار بحق وحقيق..

وزيادة في الكوميديا بتتم المناقشات في شئون التعليم في وجود "فتحي سرور" وما أدراكم ما "فتحي سرور".. وأهو بالمرة يفتي لنا في التعليم .. بما إن فتاوى "سرور" في التعليم تشبه تماماً فتاوى "فيفي عبده" في الكيمياء النووية..

كنت أسمي "مجلس الشعب" "مقلة الشعب".. واتضح أنني كنت أجامل هذا الشيء.. ولو كنا قد اخترنا هؤلاء ليمثلونا في مجلس الشعب فإننا نستاهل..

Leonardo said...

وإنت ليه زعلان من نظيف إنه بيقول لابد من تطوير التعليم ؟
إذا كان رئيس الجمهورية نفسه ورئيس الحزن الوطنى نفسه بيطالب بالشفافية بقاله 28 سنه !!
لما رئيس الدوله يطالب ويناشد أمال مين اللى هيأمر ويعاقب ؟

والشىء المؤسف بحق وحقيقى
إن فيه ناس عاديه و-أحيانا- مثقفه بتصدّق الهراء اللى بيقوله بتوع الحكومة والحزب وبيكرروه كمان ؟؟
هى سطوة الإعلام ممكن توصل للدرجة دى ؟
:(