Monday, January 01, 2007

فى أول السنة

فيه خبر جميل قوى النهارده فى المصرى اليوم

 

مفيد شهاب يهاجم السفارة المصرية في الرياض.. ويدعو لإلغاء بعثة الحج الرسمية

شهد مقر البعثة الرسمية للحج في منطقة المشاعر المقدسة بمني مشادة ساخنة بين الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية، رئيس البعثة، والسفير محمد قاسم سفير مصر في الرياض، بسبب ما وصفه شهاب بـ«دور السفارة المفتقد في تنظيم عمل بعثة الحج».

وقعت المواجهة مساء أمس الأول أثناء لقاء شهاب الصحفيين والإعلاميين المصريين الموجودين في الأراضي المقدسة، وبدأت بعد أن تساءل عدد من الصحفيين عن دور السفارة في تسهيل أعمال البعثة بالنظر إلي المعوقات التي يلقاها بعض الأعضاء خاصة في «مني».

وعلق شهاب بانفعال، مؤكداً أن من يطرح هذه التساؤلات عنده حق، وقال: «أنا نفسي رغم كوني وزيراً ورئيساً للبعثة، فإنني تهت عن موقعها في مني، وتعبت وأرهقت، وجلست علي الأرض، ولم يفكر في أي أحد»، وتساءل: أين ترتيبات السفارة؟!

وأضاف شهاب: بصراحة سأوصي في تقريري الذي سأرفعه لمجلس الوزراء بعد انتهاء موسم الحج بأنه إذا لم يتم التوصل إلي ترتيبات مباشرة مع السلطات السعودية بشأن تسهيل إجراءات عمل وتحرك البعثة الرسمية، فلا داعي من الأصل لإرسال هذه البعثة كل عام كما هي العادة، ونكتفي برؤساء وأعضاء البعثات النوعية، مثل القرعة والسياحة والجمعيات والصحة.

فوجيء الحاضرون بالسفير يرد: الحقيقة أنه لم يصلني حتي الآن القرار الجمهوري بتشكيل البعثة وآليات عملها. وقبل أن يواصل السفير حديثه، قاطعه شهاب غاضباً: ألم تعلم به من الصحف، وتعرف أننا قادمون لنتولي تسهيل الإجراءات.

تدخل الحاضرون للتهدئة، وأشار السفير إلي أنه لم يقصد ضرورة تسلم القرار للعمل علي تسهيل مهمة البعثة، ولكنه يقصد أن القرار الرسمي هو الذي يتيح له التعامل رسمياً مع الجانب السعودي.

وقال السفير محمد قاسم، :إن السلطات السعودية لا تمنح أي استثناءات أثناء الحج، إلا للمدعوين من المراسم الملكية.

 

 

الجميل فى الخبر ده إن ده أول احتكاك فعلى بين الحكومة والظروف اللى بيعيشها الشعب

بيتهيألى إن لو وزير التموين  أكل ساندوتش فول من اللى بيصطبح بيهم عامة الشعب كل يوم , كان زمان الدعم وصل لمستحقيه من زمان

لو ابن وزير الصحة اتعوّر فى حادثه وبطاقته ضاعت فاترمى فى استقبال مستشفى جامعى من غير ماحد يعبّره حتى لو كان الدم بيجرى منّه زى الشلالات وللا مالقاش دكتور قاعد فى الاستقبال أصلا وللا وللا ...

كان زمان حالة المستشفيات آدمية على الأقل

ولو .. ولو .. ولو

 

بس طبعا مش هيحصل حاجه من ده كلّه

بيتهيألى مفيد شهاب نفسه مش هياخد غير قرار واحد . وهوّه إنه طبعا مالوش دعوه من هنا ورايح بالكلام الفارغ ده, آل يرأس بعثة آل .. ماله هوّه ومال الناس البيئة دول. ده يقعد معزز مكرم فى مجلس الشعب بعيد عن وجع الدماغ ده

أما بالنسبة للقيادة السياسيه - الريّس يعنى ولامؤاخذه- فهيبقى له حساب عسير بس مش مع السفير اللى هناك , إنما مع مفيد نفسه !

No comments: